منتدى مالـتـيزر
موش موش وين رايحين هع
اسنوا شوي المنتدى راح يصير
مالتيزر اذا سجلتو

منتدى مالـتـيزر

الى اللقاء منتدى مالتيزر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
                       

شاطر | 
 

  سراً لشعر جميل وصحي , خمسون سرا لشعر جميل وصحي , طرق لجعل شعرك صحي ورائع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلاوتي بشقاوتي



11
الـنـقاط : 21859
5
01/03/2011
الموقع السعوديه

مُساهمةموضوع: سراً لشعر جميل وصحي , خمسون سرا لشعر جميل وصحي , طرق لجعل شعرك صحي ورائع   الأربعاء مارس 02, 2011 5:13 pm

سراً لشعر جميل وصحي , خمسون سرا لشعر جميل وصحي , طرق لجعل شعرك صحي ورائع


50 سراً لشعر جميل وصحي , خمسون سرا لشعر جميل وصحي , طرق لجعل شعرك صحي ورائع




لا شك في أنك تعرفين هذا الإحساس. لقد عدت للتو من صالون تزيين الشعر وأنفقت ثروة صغيرة للحصول على تلك التسريحة لتجدي من ثم أنه عندما تحاولين ترتيب شعرك بنفسك بعد يومين... تحصلين على كارثة.
حسناً، لا داعي لليأس. نقدم لك في ما يأتي مجموعة شاملة من النصائح لمساعدتك على تصفيف شعرك كما لو أنك عائدة للتو من صالون التزيين. اكتشفي معنا كيف تصففين شعرك.
· للحصول على أطراف جميلة لخصل الشعر، استعملي الفرشاة الدائرية أثناء تجفيف الشعر وافركي الخصل بالقليل من الشمع لتثبيت التسريحة.
· أضيفي بعض اللمعان إلى شعرك إذا أردت التماشي مع الموضة.
· أفركي الشعر المالس بالهلام ثم جففيه من دون تمليس للحصول على طلة فوضوية وأكثر امتلاء.
· أفركي الغرّة الطويلة بالقليل من الهلام للحصول على طلة مختلفة.
· أبرزي قسمات وجهك أو خففي من مظهر الجبين العريض بواسطة الغرّة. لكن تأكدي من قصّ الغرّة بالشكل الصحيح وبالحجم الملائم مع وجهك وشعرك.
· إذا كنت تطيلين غرّتك، أضيفي إليها بعضاً من رغوة التصفيف وجففيها بالأصابع للحصول على مظهر مجعد.
· استفيدي قدر الإمكان من الشعر المالس بإضافة بعض الوصلات الملونة الغريبة. ابتكري تسريحة كبيرة.
· الغرّة تلائم كل وجه تقريباً، لكن من الضروري الحصول على الشكل والحجم الصحيحين. فالغرّة الطويلة السميكة تلائم الوجه البيضوي أو الطويل مع الشعر المتوسط الخشونة إلى الناعم. أما الغرّة الطويلة والخفيفة فتلائم الوجه المستطيل، أو البيضوي، أو الدائري أو الذي على شكل قلب ومهما كان نوع الشعر. من جهتها، تعتبر الغرّة القصيرة والخفيفة ملائمة للوجه البيضوي أو المربع مع الشعر المتوسط الخشونة إلى الناعم، فيما الغرّة المائلة إلى جانب واحد تلائم الوجه المربع، أو البيضوي، أو الذي على شكل قلب أو الدائري مع الشعر الكثيف إلى المتوسط الكثافة.




أسرار الشعر الممتلئ
اكتشفي أسرار رفع الشعر ومنحه الحجم الكبير وأضيفي الارتفاع إلى تسريحة شعرك للحصول على طلة تذكرنا بالثمانينيات.
· استعملي الرغوة على الجذور وجففي الشعر من دون تمليسه. ابحثي عن أسطوانات الشعر لديك ولفي خصلات شعرك حول الأسطوانات الكبيرة للحصول على تموجات عريضة. استعملي أقوى نوع من رذاذ التثبيت ومشطاً رفيع الأسنان لأن الوقت قد حان للشروع في تمشيط الشعر إلى الخلف. واعلمي أن عرض الشعر وحجمه يصرفان النظر عن التفاصيل.
· استعملي مجفف الشعر المزود بفوهة تركيز وفرشاة دائرية كبيرة للحصول على التسريحة المنتفخة الرائجة جداً هذه الأيام. لفي ببساطة خصل شعرك حول الفرشاة وجففيها جيداً بالمجفف الكهربائي، ثم افلتي الشعر بعدما يبرد.
· استعملي فرشاة دائرية لإضافة الحجم والارتفاع إلى شعرك، واحصلي على التسريحة الكبيرة الرائجة جداً.
· لإضافة الحجم إلى شعرك، استعملي المستحضرات المخصصة لزيادة حجم الشعر قبل الشروع في التصفيف. ولرفع الشعر في جذوره، استعملي أسطوانات الفيلكرو وجففي الشعر بالمجفف الكهربائي.
· من المهم عدم إثقال الشعر بمستحضرات التصفيف (خصوصاً عندما تحاولين الحصول على حجم كبير في التسريحة)، ولذلك ضعي الكثير من المنتج على جذور الشعر وتجنبي وسط الخصلات وأطرافها.
· تجعيد جذور الشعر بصورة دائمة هو طريقة مثالية لإضافة الحجم ويشكل أساساً رائعاً للتسريحة الكبيرة.
· لإضافة الحجم أثناء تجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي، استعملي أولاً منتجاً لتضخيم حجم الشعر. جففي الشعر من ثم بواسطة المجفف المضبوط على أعلى درجة ممكنة. استعملي الفرشاة لتثبيت الشعر في مكانه واستعملي العيار البارد في المجفف الكهربائي لتوجيه دفق أخير من الهواء إلى شعرك. وأخيراً، استعملي رذاذ التثبيت القوي.
· لإضافة المزيد من الحجم إلى تسريحتك، ناوبي بين العيار الساخن والعيار البارد في المجفف الكهربائي أثناء تجفيف شعرك. جففي الشعر أولاً باستعمال الهواء الساخن، ثم وجهي دفقاً من الهواء البارد إلى كل قسم من أقسام الشعر من شأن ذلك تثبيت حجم الشعر وانتفاخه بعدما يبرد، والمساعدة على جعل التسريحة تدوم لوقت أطول.



أسرار تجفيف الشعر

إن استعمال مجفف الشعر بالطريقة الصحيحة يعني الحصول على تسريحة مثالية. جربي نصائح خبرائنا.
قبل تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي، رشي رذاذ الشعر على الفرشاة ومشطي بها شعرك. فهذا يرفع جذور الشعر أكثر فأكثر. ولرفع جذور الشعر بأكبر قدر ممكن، أقلبي شعرك رأساً على عقب ورشي عليه الرذاذ. استعملي ناشرة الهواء واضبطي المجفف على حرارة منخفضة وجففي شعرك برفق لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ تقريباً لتجفيف رذاذ الشعر. أرجعي رأسك إلى الخلف وسوف تحصلين فوراً على حجم ممتلئ في الشعر.
للحصول على أفضل النتائج، جففي شعرك أولاً بالمنشفة قبل استعمال المجفف الكهربائي، لكن تأكدي من عدم فرك شعرك بقوة. فكّي كل العقد والتشابكات بواسطة مشط عريض الأسنان.
للحصول على تسريحة مالسة، استعملي الفوهة وفرشاة أسطوانية. وللحصول على الحجم، استعملي ناشرة الهواء وفرشاة دائرية كبيرة أو أسطوانات اللف.
أثناء تجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي، تذكري دوماً ضرورة توجيه الهواء تحت جذور الشعر.
إذا كان شعرك ناعماً، جففيه بالمجفف الكهربائي فيما رأسك مقلوب رأساً على عقب للحصول على حجم إضافي. مشطي الشعر بعيداً عن رأسك حتى يجف شعرك تماماً.
تجدين غرّتك غريبة الأطوار؟ جففيها بالمجفف الكهربائي المضبوط على الهواء الساخن، وشديها إلى اليسار ومن ثم إلى اليمين.
إذا أردت الحصول على نتائج محترفة فعلاً، عليك طلب مساعدة صديقتك بلا أدنى شك.
لرفع جذور الشعر جيداً، جففي شعرك فيما رأسك مقلوب رأساًَ على عقب. استعملي المجفف الكهربائي المضبوط على السرعة الكبيرة من دون أية ملحقات فيه ووجهي الهواء على شعرك حتى يجف تقريباً، مع ضرورة تركيز الحرارة على الجذور. أفركي الشعر القصير بأصابعك أثناء تجفيفه لرفع الجذور!
للحصول على شعر مالس ولامع، استعملي فوهة تركيز الهواء في مجفف الشعر الكهربائي للحصول على دفق هواء سريع ومباشر. وجهي الفوهة دوماً تحت جذور الشغر، مع ضرورة إبقاء الفوهة والفرشاة بالتساوي أثناء تجفيف الشعر. ولمنح تسريحتك لمعاناً يدوم طويلاً، حاولي توجيه دفق من الهواء البارد إلى كل قسم من أقسام الشعر بعد أن يجف.
لزيادة اللمعان إلى أقصى حد أثناء تجفيف الشعر، وجهي أسطوانة المجفف الكهربائي إلى الأسفل لتسطيح جذور الشعر وزيادة انعكاس الضوء.


أسرار التلوين

•لتعزيز لون شعرك، اختاري ظلالاً فاتحة بلون مماثل جداً للون شعرك الطبيعي.
•بشرتك هي التي تحدد الألوان الأكثر ملاءمة لشعرك. فالبشرة العاجية أو القشدية اللون يمكنها التناغم مع أي لون في الشعر. أما البشرة الوردية فتتناغم مع الألوان الحيادية، فيما الألوان البنية والسمراء المحمرة والحمراء الداكنة تلائم البشرة الشاحبة. من جهته، يعتبر الشعر الداكن جداً ملائماً كثيراً للبشرة الزيتونية.
•إذا لم تلوني شعرك قبلاً، جربي الصبغة الشبه الدائمة أو الصبغة النباتية للحصول على مظهر لامع وحيوي.
•تذكري أن بعض صبغات الشعر يمكن أن تلطّخ ثيابك، ولذلك ارتدي ثياباً قديمة وضعي القفازات أثناء صبغ شعرك.
•لجعل لون شعرك يدوم أطول، استعملي المنتجات المصممة للشعر المصبوغ. تجنبي أيضاً الأمونياك الموجود في الكثير من أنواع الرذاذ.
•إذا أردت صبغ شعرك باللون الأشقر فيما بشرتك زيتونية، اختاري الظلال الذهبية الدافئة. وإذا كانت بشرتك متوردة اللون، اعتمدي اللون الأشقر الذهبي مع الأشقر الشاحب.
•يخبو الشعر الأحمر بصورة أسرع. فإذا أردت الحصول على شعر أحمر رائع ولافت للنظر، اختاري لوناً فيه القليل من البني، الذي يتغلغل في الشعر بصورة أفضل ويدوم لوقت أطول.
•يحتاج الشعر المصبوغ إلى التنظيف اللطيف، والتغذية، والتلطيف لإبقائه في أفضل شكل.
•إذا كان شعرك داكناً وأردت تغطية بعض الشعرات الرمادية، لوني الجذور بظلال فاتحة لتمويه نمو الشعر الجديد.
•جرّبي الشامبو الملون لتمويه كل الشعرات الرمادية. ويختفي هذا اللون بعد غسل الشعر مرتين تقريباً بالشامبو.
•لتحسين لون شعرك بطرق طبيعية، أغسلي شعرك بالشامبو ثم جربي القهوة القوية المخمّرة للشعر البني، وشاي البابونج للشعر الأشقر، وعصير الشمندر للشعر الأحمر لكن إحرصي على عدم تلويث أي شيء آخر، ولاسيما بالشمندر.
•جربي الشامبو الملون إذا أردت تغيير اللون تدريجياً. يمكنك شطفه بواسطة شامبو منقّي إذا لم يعجبك اللون الذي حصلت عليه.
•إذا كنت تبحثين عن لون أكثر ثباتاً، جربي الصبغة شبه الدائمة أو نصف الدائمة.
•استعملي الصبغة الدائمة لتفتيح لون شعرك أو جعله أكثر دكنة أو لتلوين الشعر الرمادي بشكل كامل. يصبح لون الشعر دائماً، لكن عليك إعادة تلوين الجذور بانتظام للحفاظ على لون موحد.
•تذكري أنه بعد تلوين شعرك، عليك الاعتناء به بواسطة منتجات مصممة خصيصاً للشعر المصبوغ. وإلا، قد يصبح الشعر هشاً.
•إحرصي على عدم الإفراط في صبغ الشعر الطويل لأنه قد يصاب بالجفاف ويتقصف.
•إذا أصبح شعرك المصبوغ جافاً وتأثر سلباً بحرارة المجفف، جربي علاج الزيت الساخن لإعادة الحياة إليه.
•الطريقة الوحيدة للتخلص من الصبغة الدائمة هي الانتظار حتى ينمو الشعر أو قصه قصيراً. لذا، تأكدي جيداً من اللون قبل استعماله.
•إذا كان شعرك أصلاً أشقر داكناً، يمكنك إضافة الحيوية إليه بتلوين بعض الخصل بالأشقر الفاتح.
•بالنسبة إلى السمراء التي تريد اعتماد طلة أكثر دكنة، عليها اختيار الظلال البنية. وإذا أردت تفتيح لون شعرك، اختاري ظلال الكاراميل أو العسل.
•تذكري أنه إذا غيّرت لون شعرك بصورة جذرية، عليك أيضاً تغيير ماكياجك ليتناغم مع لون شعرك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
benoky~
المديره
المديره


50
الـنـقاط : 27274
0
30/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: سراً لشعر جميل وصحي , خمسون سرا لشعر جميل وصحي , طرق لجعل شعرك صحي ورائع   الخميس مارس 03, 2011 5:46 am

يشرفني اني اكون اول من ريد على موضوعك
مره موضوع نايس ويسلمو خيتو

_________________


دائماً فوق اللؤلؤ الازرق اعشقكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kyotat.hooxs.com
 
سراً لشعر جميل وصحي , خمسون سرا لشعر جميل وصحي , طرق لجعل شعرك صحي ورائع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مالـتـيزر :: عالم الجمال والاناقة-
انتقل الى: